gravatar

وزير الشباب الامريكي يصبح داعية للاسلام



يشوع ايفانز Joshua Evans شاب أمريكي يعد من أذكى الأمريكان الذين اعتنقوا الإسلام , فهو متخصص في علم النفس..وكان من عائلة نصرانية صارمة..

قرأ الكتاب المقدس من الغلاف إلى الغلاف , حيث أدرك بأن فيها الكثير من الثغرات والأشياء التي لا معنى لها , و أن هناك نسخ كثيرة حيث كان يمكن لأي شخص أن يضف أو أن يحذف بما يناسب أغراضه الخاصة

كما لفت انتباهه بأن الشخصيات التي ورد ذكرها في الكتاب المقدس لا تبدو نموذجية.. و خاصة هذه المتناقضات التي جعلته فى وضع نفسي محير خاصة عند اتهام الرسل وهم أفضل الخلق الكتب بأقبح الأخلاق التي عرفها الإنسان من سكر وزنا وقتل وخيانة , مما دعاه لقراءة كتب الأديان الأخرى الكثيرة ولكنه لم يجد فيها ما يروي عطشه للحقيقة ، وكان منها للأسف أول كتاب قرأه عن الإسلام فقد كان مؤلف من أحد أعداء الإسلام حيث كان يفتري ويقبح الإسلام , لذلك قرر عدم مواصلة البحث عن الإسلام.

استمر به الحال وهو حائر فى البحث حتى وصل إلى نسخة من المعجزة الخالدة...القرآن الكريم...بدأ يقرأ القرآن فإذا به يذوب فى سحر الكلام الإلهى الخالص ويغوص فى بحر عميق من عطر الوحى...جعله يقرأ نصف القرآن فى ليلة واحدة فقط..!!..أبهره وصف القرآن لطهارة مريم وشهادة ابنها عيسى عليه السلام بعفة أمه وهو لا يزال صبيا فى المهد..يصف (يوشع) هذه الليلة بأنها أجمل ليلة فى حياته..!!

قرر بعدها أن هذا هو الكتاب الذي كان يبحث عنه طول حياته ، ويذكر بعد ذلك انه أنهى قراءة كامل القران بالتفصيل في ثلاثة أيام ، ليعلن بعدها الشهادة ويجند نفسه للدعوة للإسلام وكيف أنه يبكي حزناً على وضع الملايين الحائرين من أمثاله سابقاً ، ويحث جميع المسلمين أن يوصلوا النور الذي لديهم للعالمين.
اللهم صل وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد

top 10